الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*اللحوم البلدية بالمجمعات ب 57 جنيهاً والسوداني بـ 40 التعاقد علي استيراد 10 آلاف طن دجاج مجمد استعداداً لرمضان

المصدر: جريدة الجمهورية 4/3/2015

كتب - هاني صالح:

قرر خالد حنفي وزير التموين طرح اللحوم البلدية في المجمعات الاستهلاكية للبيع للمستهلكين بسعر 57 جنيهاً لأنواع الأورجواي والاسترالي بهدف السيطرة علي ارتفاع الأسعار في محلات الجزارة والتي سجلت أرقاماً قياسية وتجاوزت ال 70 جنيهاً في المناطق الشعبية. 

يقول صبحي طاحون رئيس شركة اللحوم أنه تم التعاقد مع القوات المسلحة علي توريد احتياجات المجمعات من اللحوم الحمراء البلدية بسعر 57 جنيهاً الكيلو للمستهلك.. وسيتم تميزها عن الأنواع الطازجة الأخري بختمها بالختم الأحمر الذي يختم به الذبائح البلدي في المجازر. 

قال أن اللحوم المستوردة تختم بختم أزرق أما اللحم السوداني الطازج بختم مسجل عليه مدعم.

 قال أن الجزار الذي سيتم ضبطه متلاعباً في أنواع اللحوم سيتم فصله فوراً مشيراً أن اللجنة المشتركة بالشركة القابضة قامت بتأمين احتياجات رمضان من مختلف السلع.

 أوضح أن غالبية اللحوم التي ستطرح بالمجمعات ستكون بلدية وسودانية. يقول أيمن سالم رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة أن شركات المجمعات بدأت في التعاقد علي احتياجات شهر رمضان. قال أنه تم التعاقد علي شراء 10 آلاف رأس من اللحوم السودانية للبيع بسعر مدعم 40 جنيهاً.. كما تم التعاقد علي 10 آلاف طن دجاج مستورد يبدأ وصولها تباعاً اعتباراً من الأسبوع الحالي لتباع للمستهلك في حدود 15 جنيهاً الدجاجة. قال أنه جاري الآن التركيز علي انشاء منافذ متنقلة في محافظات قبلي وتم الحصول علي 6 عربيات دفعة أولي لهذا الغرض.. قال أنه يتم أيضاً التوسع في انشاء مجمعات جديدة في المراكز التي لا يتوافر بها هذه الخدمة. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع